1 / 1
Osha Award

تمديد مهلة استقبال المشاركات في "جائزة عوشة بنت خليفة السويدي" إلى نهاية شهر يونيو 2022

07-04-2022

أعلن مجلس أمناء جائزة عوشة بنت خليفة السويدي عن تمديد فترة استقبال المشاركات في الدورة الثانية من الجائزة حتى نهاية شهر يونيو 2022م وذلك لمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الراغبين في التقدم.

وسيواصل مجلس الأمناء تلقي طلبات المشاركة من المبدعين والشعراء والطلاب من أنحاء الوطن العربي، عبر البريد الإلكتروني info@oshaaward.com، مع العلم أنه لا يجوز المشاركة في أكثر من فرعٍ من فروع المسابقة.

وأكدت دكتورة رفيعة غباش، رئيس مجلس أمناء الجائزة، أن مجلس الأمناء أقر التمديد إلى نهاية شهر يونيو 2022 لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد للاشتراك في الدورة الثانية من الجائزة التي تحمل شعار "دار الوصل" مضيفةً: "أن الجائزة ليست ككل جوائز الشعر، بل هي مشروع لتداول شعر فتاة العرب بين الأجيال، لذلك خصصت جائزة جديدة لاختيار أفضل موهبة شابة في الشعر النبطي وسيتم اختيارها وفقاً لأسس اتفق عليها مجلس الأمناء".

ستُعلن النتائج عقب انتهاء أعمال لجان التحكيم من تقييم الأعمال المقدمة وفقاً لقواعد المسابقة، وسيتم منح جوائز مالية للفائزين ضمن الفئات الثلاث مع تكريم شخصية عامة لإسهاماتها الأدبية.

فئات الجائزة وشروطها:

  • فرع "جائزة أفضل قصيدة نبطية": ويشترط فيها العمق بتوظيف شعار المسابقة في مضمون فني يواكب فكرة «دار الوصل»، وألا تقل المشاركة عن 10 أبيات، ولا تزيد على 20 بيتاً.
  • فرع "جائزة أفضل دراسة أدبية في شعر عوشة": بروح مجددة مع اتباع المنهج العلمي، وألا تقل عن 5000 كلمة ولا تزيد على 6000 شاملة المراجع والملاحق، وأن يقدم المشارك دراسة واحدة فقط، مكتوبة بالعربية، على شكل كتاب ورقي ويتبع أسلوب APA في التوثيق العلمي.
  • فرع "جائزة طلبة المدارس": تتضمن أفضل إلقاء لإحدى قصائد عوشة، مسجل بالصوت والصورة (فيديو) بجودة عالية، بشرط حفظ النص.